- كان هناك ساحر شرير يسكن في جزيرة وسط البحر، وقد بلغ من أساليب القوة ما جعله يسيطر على مساحة شاسعة من أرض الأحلام الطيبة ذات الخيرات الوفيرة والطبيعة الجميلة. كان هذا الساحر يدور بنفسه على زعماء القرى ويأخذ الغلال والأتاوات. ومع مرور الزمن، فكر بطريقة
- لَوْ أنّ لي أجلينِ لتركتُ الأوّلَ علىٰ غاربهِ وأعقدُ صلحاً مع الثاني سأغضّ الطرفَ عن الحروبِ غير المعلنةِ في الفضاءِ الفسيح أُعرّي بِصمتي كُلّ الطباخينَ الذينَ أفسدوا الطبخة وأمنعُ جلّ خدماتِ ما بعدَ الموت فلستُ سخيّاً لتقمّصِ أدوارِ غيري بالنيابة لو أنّ لي فنّاً سوفَ
- أوراق مرمية كنستها رياح الخريف كلمات منسية قمر وسط الظلام عطر المساء يفوح أحلام مضيئة غروب أرجواني زقزقة عصافير صدى الذكريات خلف الأبواب المغلقة همسات وضحك أسرار الحب تشف ضوء بنفسجي على موج البحر ظل العشق لون الغروب يمتزج بزرقة البحر مرايا الوقت صوت بومة
- لا حياة هنا يا والدي غير خريف مجذب غير صديق ذميم يسفك وردة كما يماكس تاجر سجلماسة زبونا خلاسيا لا حياة هنا يا والدي غير ندم -همام تجرعته بعدك.. وحدي وسنابل بوار.. لا دنيا هنا إلا انت عسى تقطن بمعيتي مبخرة فاس وكتاب أخباري لا
- اقتلاع سوداوية الحدث بقالب من الرومانسية الجمالية في نقل الصور. يبدأ الشاعر نصه بالعنوان (الوجوه التي أحب) فنتساءل ما المقصود بتلك الوجوه ولمن هذه الوجوه ولماذا يحبها الشاعر؟ فتزيدنا الفضولية تشوقا لكشف لغز هذه الوجوه. يعمد الشاعر في نصه إلى اقتلاع سوداوية الحدث في فقده
- شجن اللحظة يخيِّمُ على بتلات الوردة بالندى، الشمس تسمع نشيجها، لا أحفلُ بضوءٍ، ولا بنسيمٍ، مادام الغزاة هناك، لن يمرَّ عطري على أنفاسِهم، هذا ما قالتهُ الوردة للشمس، في الضحى وعند الأصيل. ذ. نصيف علي وهيب / العراق منشورات ذات صلةأنفاسٌ من وجْدٍ (سرد تعبيري)
- مشغولة جدا بجمع حصى البحر والإنصات إلى وشوشات المحار. مشغولة بمراقبة سديم السماء ومحادثة مع سنا القمر وبِعدِّ النجوم وبتلات الزهور والتويجات. وكنت مشغولة بإحصاء سنابل القمح والحبات وكل الأشجار التي تودع ساعات الحر وهي تستمع إلى حفيف أوراقها المتساقطة على رصيف الخريف. كنت أساعدها
- لم أستغرب هطول المطر هكذا فجأة. الجو غائم منذ الصباح داخل رأسي. جو المدينة بارع في صناعة الحزن. أقف وسط الشارع عاريا. المطر مطر رأسي يغمرني بكامل أصابعه. أحاول أن أقرأ يافطة على مدخل الشارع الرئيسي. يبدو أني أواجه صعوبات كثيرة في القراءة وفي النظر